أين تقع جورجيا في تركيا؟ 5 حقائق لازم تعرفهم

  • الرئيسية
  • أين تقع جورجيا في تركيا؟ 5 حقائق لازم تعرفهم

تتميز جورجيا بموقعها المتميز لأن حدودها تتشارك مع حدود أجمل الدول مثل تركيا وروسيا وأرمينيا وغيرهم من الدول وهذا الموقع الإستراتيجي ساعدها أن تكون واجهة سياحية يلجأ لها العديد من الزوار من مختلف الدول ولكن أين تقع جورجيا في تركيا؟ هذا ما سوف نتناوله في مقالنا.

عند النظر فى دولة جورجيا نجد أن Georgia تقع في جنوب شرق تركيا، فهي تُمثل الحدود الجنوبية الشرقية لها، لذا ردًا علي سؤال أين تقع جورجيا في تركيا؟ تُعتبر قريبة من تركيا خصوصاً إذا ما كان السفر عبر الطائرة حيث تستقر الرحلة مدة ساعتين ونصف تقريبًا، ويوجد تقارب واضح في الحدود البريّة لهما، حيث تعتبر مدينة “باتومي” أقرب مدينة من جهة جورجيا، وطرابزون قريبة للحدود التركية.

أين تقع جورجيا في تركيا؟

هذا سؤال يأخذنا لحساب مسافة السفر بين تركيا وجورجيا وبالنظر إلى خريطة جورجيا وتركيا نجد الأتي :

يمكن السفر عن طريق عدة وسائل من رحلات الطيران الجوي أو عبر الحافلات أو القطارات، السفر بينهما  تجربة ممتعة في الطرق عبر البر لأنها تتيح الفرصة للرُكاب أن يتمتعوا بمشاهدة ومعانقة المناظر الطبيعية الخلابة والتراث الثقافي العريق الموجود فى مدن جورجيا.

كم تبعد جورجيا عن تركيا؟

كثير من المسافرين يتسائلون كم تبعد جورجيا عن اسطنبول؟ وردًا علي هذا السؤال الشائع فإن المسافة بين اسطنبول-Georgia قريبة ،حيث أن المسافة بين تركيا وجورجيا 821 كم، ومسافة الطريق 1627.7كم.

لذلك هي من أفضل المدن التي يمكن زيارتها بالقرب من حدود تركيا.

طرق السفر من تركيا الى جورجيا:

هنالك العديد من الوسائل التي يسافر بها الأشخاص من تركيا إلى جورجيا أبرزها:

1-السفر عن طريق الطائرة من مطار باتومي إلى مطار تبليسي، حيث تبدأ الرحلة من العاصمة إسطنبول إلى العاصمة تبليسي.

2- السفر عبر القطارات تبدأ الرحلة من مدينة طرابزون التركية إلى منطقة حدودية بينها ثم مواصلة السير بالأقدام  حتى الحدود الجورجية حيث يتم الدخول لها دون الحاجة إلى تأشيرة للدخول.

3-السفر بالحافلة أو السيارة، يوجد خطوط حافلات بين البلدين، ويمكن للمسافرين إستئجار سيارة للقيادة عبر الحدود.

4-  السفر بالبحر، نعم أحياناً يمكن للمسافرين الوصول إلى جورجيا من تركيا عن طريق السفر بالبحر لخوض تجربة بحرية ممتعة ومختلفة.

مدينة جورجيا

ماهي أفضل الأوقات لزيارة جورجيا؟

دولة جورجيا من البلدان الجبلية لذلك الطقس في جورجيا يكون مختلف طوال السنة.

إذا كنت ممن يفضلون الطقس المُشمس فأفضل وقت لزيارة جورجيا سيكون في فصل الربيع، لأن المناخ يكون معتدل ومشمس، ويقل تساقط الأمطار والثلوج، فيمكنك خوض جولات سياحية لإكتشاف المدينة بأكملها، والإستمتاع بمناظر الطبيعة والاستمتاع بالسباحة والتجوال في البحر الأسود والبحيرات فريدة الجَمال.

جورجيا اين تقع
جورجيا اين تقع

أما إذا كنت ممن يستمتعون بتساقط الأمطار والجو البارد والثلوج فأفضل وقت لزيارة جورجيا خلال فصل الشتاء ، حيث الأجواء الشتوية المميزة.

السفر إلى جورجيا من تركيا 

1-فيزا دولة جورجيا من تركيا

الحدود الجورجية التركية مفتوحة بين الدولتين ويمكن للزوار السفر من تركيا إلى جورجيا عن طريق السيارة، ولكن لابد لهم من استخراج فيزا لدخول الأراضي الجورجية من تركيا، وقد تستغرق الرحلة حوالي ثلاثة ساعات تقريبًا.

2-شروط إستخراج فيزا جورجيا من تركيا

  • إحضار جواز سفر ساري حتى ستة أشهر
  • تقديم كشف حساب بنكي قبل موعد السفر بستة أشهر
  • إحضار صورتين شخصيتين و الإلتزام بالخلفية البيضاء.
  • شهادة التأمين الصحي طول مدة الإقامة
  • حجز مسبق في إحدى فنادق بجورجيا قبل موعد السفر.
  • دفع الرسوم المالية المطلوبة من السفارة عبر الحساب البنكي المحدد من قبل السفارة.
  • الحصول على إستمارة طلب التأشيرة.
  • الحصول على تصريح إقامة ساري طوال مدة المكوث في  جورجيا.

اقراء ايضاَ: كم تبعد جورجيا عن الرياض

العلاقة بين تركيا وجورجيا

يكثر السؤال أين تقع جورجيا في تركيا ظناً من الناس ان جورجيا موجودة داخل تركيا وذلك نظرًا للتقارب بين دولتي تركيا وجورجيا والتشارك في الحدود ساعد على تكوين علاقة قوية لهما مما جعلهما يتبادلان المصالح والمنافع من ناحية سياسية واقتصادية وثقافية.

والتبادل التجاري بينهما حيث أن تركيا كانت أكبر شريك تجاري لجورجيا منذ عام 2007 ومن بين البلدان المستثمرة الرائدة  في جورجيا.

 كما ان لدى تركيا قنصلية عامة في باتومي، بينما لدى جورجيا قنصلتين في تركيا.

الخلاصة:

في ختام هذه المقالة، يظهر أن الرحلة من تركيا إلى جورجيا ليست مجرد رحلة سياحية عادية، بل هي تجربة سفر مميزة تجمع بين جمال الطبيعة وثراء التاريخ وتنوع الثقافة. من خلال توفير إجابات عن الأسئلة الشائعة وتوجيه المسافرين بشكل فعّال، يمكننا تسهيل رحلاتهم وجعل تجربتهم أكثر متعة وسلاسة.

نأمل أن تكون هذه المقالة قد قدمت للقراء نظرة شاملة ومفيدة واجابة وافية عن سؤال أين تقع جورجيا في تركيا، وأن تكون الإجابات على الأسئلة الشائعة قد وفرت لهم الثقة والاطمئنان أثناء التخطيط لرحلاتهم.

ندعو جميع السياح والزوار إلى استكشاف جمالات هذه البلدين الرائعة والاستمتاع بتجارب السفر الفريدة التي تقدمها. فلنترك الاكتشاف يبدأ ولنجعل كل رحلة تجربة لا تُنسى تحمل في طياتها ذكريات تدوم مدى الحياة.

اشترك بالقائمة البريدية


مقالات اخرى