افضل الاماكن في جورجيا : 10 اماكن عليك زيارتهم بالصور

  • الرئيسية
  • افضل الاماكن في جورجيا : 10 اماكن عليك زيارتهم بالصور

جورجيا الجوهرة الساطعة في قلب القوقاز حيث تعتبر وجهة سياحية متعددة الأوجه.

ذلك لأن جورجيا تقدم لزوارها مزيجًا ساحرًا من الطبيعة الخلابة والتاريخ العريق مع أنشطة المرح والتسلية لكافة الأعمار. تضمن جبالها الشاهقة والوديان الخضراء تجربة لا تُنسى لعشاق الطبيعة والمغامرات من خلال افضل الاماكن في جورجيا.

تعالوا معي فى جولة للتعرف على أفضل 10 أماكن فى جورجيا لا يمكن تفويتهم عند زيارة هذا البلد الرائع.

ماهى افضل الاماكن في جورجيا 2024

علي الرغم من جورجيا تمتلك عدد لا محدود من الاماكن التي تتمتع بالتسلية والترفية والثقافة والتاريخ فقد جمعنا لك عشر أماكن سياحية هم الأشهر والأجمل علي الإطلاق عليك زيارتهم اثناء فترة إقامتك فى إحدي فنادق جورجيا.

1- قلعة ناريكالا Narikala fortress 

 قلعة ناريكالا Narikala fortress 

قلعة ناريكالا هي حصن تاريخي قديم يطل على مدينة تبليسي التي هي من افضل الاماكن في جورجيا ، تتكون قلعة ناريكالا تبليسي من قسمين متجاورين على تلة شديدة الانحدار بين حمامات الكبريت والحدائق النباتية مما يجعلها من اشهر معالم السياحة في جورجيا ذات الطابع التاريخي.

بالطبع قلعة ناريكالا ليست مجرد موقع تاريخي، بل هي أيضًا وجهة ممتعة للمرح والاسترخاء. إليك بعض الأنشطة التي يمكنك القيام بها هناك:

  • التجول والاستكشاف: استمتع بالتجول في أسوار القلعة واستكشاف زواياها المختلفة، مع التعرف على تاريخها العريق والتمتع بالمناظر الرائعة لمدينة تبليسي من أعلى.
  • ركوب الكابل الهوائي: يمكنك الاستمتاع بركوب الكابل الهوائي الذي يصل إلى قمة التلة حيث تقع القلعة. هذه التجربة ليست فقط ممتعة ومثيرة، بل توفر أيضًا إطلالات خلابة على المدينة أثناء الصعود.
  • التصوير الفوتوغرافي: إذا كنت مهتمًا بالتصوير، فستجد في قلعة ناريكالا مجموعة متنوعة من المناظر الخلابة والتفاصيل الأثرية التي توفر فرصًا مذهلة لالتقاط الصور الرائعة.
  • تناول الطعام والمشروبات: هناك مجموعة من المقاهي والمطاعم داخل وحول قلعة ناريكالا حيث يمكنك الاستمتاع بتناول وجبة خفيفة أو مشروب منعش مع إطلالة رائعة على المدينة.
  • التسوق والهدايا التذكارية: لا تنس زيارة المتاجر التي تبيع الهدايا التذكارية والمنتجات اليدوية، حيث يمكنك العثور على العديد من الهدايا الفريدة التي تذكرك بزيارتك إلى هذا المكان الرائع.

2- متاتسميندا بارك Mtatsminda Park

متاتسميندا بارك Mtatsminda Park

متاتسميندا بارك هو متنزه ترفيهي شهير في تبليسي، جورجيا، ويقع على قمة تلة متاتسميندا، وهو وجهة ممتعة للزوار من جميع الأعمار لأنه يتميز بمجموعة متنوعة من الألعاب والتسلية، بالإضافة إلى وجود مطاعم ومقاهي ومتاجر للهدايا.

يعتبر هذا المتنزه واحدًا من أبرز وجهات الترفيه في المدينة ويجذب الزوار من مختلف أنحاء العالم بفضل إطلالاته الرائعة وتشكيلته المتنوعة من الأنشطة الترفيهية.

تجربة المرح في حديقة متاتسميندا ليست سوى متعة بلا حدود، هناك تجد مساحات شاسعة للنزهات والاسترخاء، حيث يمكنك الجلوس والاستمتاع بالمناظر الخلابة من موقع الحديقة المرتفع فوق مدينة تبليسي.

لأولئك الباحثين عن تجارب مثيرة، لا تفوت فرصة ركوب عجلة فيريس الشهيرة، فهي تُعتبر أيقونة المتنزه، ولا تسي تجربة قطار السرعة لرحلة مليئة بالإثارة والتشويق، فهو يأخذك في جولة مجنونة من الصعود والهبوط بسرعة فائقة.

وبالطبع لا تفوت زيارة المتاجر في المدينة لاقتناء الهدايا التذكارية التي تعكس تجربتك الممتعة وتحفظ لك الذكري السعيدة.

بعد كل هذا المرح، استرح في إحدى المقاهي الموجودة داخل المتنزه، حيث يمكنك الاستمتاع بمشروب منعش أو وجبة خفيفة لاستعادة الطاقة في افضل الاماكن في جورجيا.

3- كاتدرائية الثالوث المقدس

تكمن الكاتدرائية في تبليسي، جورجيا، تعتبر واحدة من أبرز المعالم الدينية والسياحية في مدن جورجيا. تم بناء الكاتدرائية في القرن الـ 21 وافتتحت في عام 2004، وهي جزء من المجمع الديني والثقافي “تبليسي الجديدة”.

تم تصميم الكاتدرائية على طراز الكنائس الأرثوذكسية الشرقية التقليدية، وتتميز بقبة مذهلة وأبراجها الأربعة الشاهقة.

تعتبر الكاتدرائية من افضل الاماكن في جورجيا بالنسبة للسياحة الدينية.

مميزات كاتدرائية الثالوث المقدس‎‎

  • ساحات داخلية
  • دخول مجاني
  • ساحات خارجية
  • مناسب لذوي الاحتياجات الخاصة
  • مناسب للعائلات
  • مناسب للمجموعات
  • مناسب للأطفال

4- حديقة باتومي النباتية

حديقة باتومي النباتية هي واحدة من أروع الحدائق النباتية في العالم، تقع في مدينة باتومي على ساحل البحر الأسود.

تتميز الحديقة بمجموعة كبيرة من الأشجار الضخمة والنباتات المحلية والاستوائية النادرة من مختلف أنحاء العالم. والشلالات الساحرة والأنهار الهادئة.

بالإضافة إلى ذلك تعتبر من افضل الاماكن في جورجيا، حيث تتضمن الحديقة مرافق متنوعة للاستمتاع والترفيه، مثل المسارات الطبيعية المتعرجة، وأماكن للجلوس والاسترخاء، ومطاعم ومقاهي تقدم المأكولات المحلية والعالمية.

إن زيارة حديقة باتومي النباتية تعتبر تجربة فريدة ومثيرة لمحبي الطبيعة والتاريخ، حيث يمكنهم استكشاف الجمال الطبيعي الخلاب والتعرف على تنوع النباتات من جميع أنحاء العالم دون الحاجة للسفر إلى بلدانها الأصلية.

5- كهف بروميثيوس Prometheus Cave

كهف بروميثيوس في كوتايسي يعتبر من افضل الاماكن في جورجيا يضم ستة كهوف متشابكة، متنوعة في تضاريسها وتكويناتها. يبعد هذا الكهف نحو 40 كيلومتراً عن مدينة كوتايسي.

استكشاف الكهوف مع مرشدي الزيارة يتيح للزوار فرصة رؤية الصواعد والنوازل والشلالات المتحجرة، ويلاحظون تباين تشكيلاتها من كهف إلى آخر.

رحلة ممتعة بالقارب في النهر المتجاور للكهوف تستمر لمدة 15 دقيقة، تجسد متعة وتشويق الاستكشاف. التقاط صور تذكارية للتشكيلات الغريبة والجميلة داخل الكهف يعد جزءًا أساسيًا من الزيارة.

بعد الجولة، يمكن للزوار الجلوس في المقهى المتاح داخل الكهف والاستمتاع بوجبة شهية ومشروبات منعشة.

يُقدم مكتب خدمة الزوار في كهف بروميثيوس رحلات استكشافية في المناطق الخضراء المحيطة بالكهف، ويتاح للزوار تجربة الجولة عبر الحافلة المكشوفة.

6- جسر السلام تبليسي

جسر السلام

جسر السلام أو كما يطلقون عليه الجسر الزجاجي وهو أحد أبرز المعالم في تبليسي و افضل الاماكن في جورجيا للتنزهه، فهو يعبر نهر كورا ويصل بين الأحياء القديمة والحديثة للمدينة مما يحافظ علي التراث وتحفه الفنية والمباني الحديثة.

كما ان الجسر يشكل قوساً مذهلاً من الزجاج والفولاذ، ويعتبر رمزاً للسلام والتقدم. تتألق أضواءه في الليالي الجورجية، ويمكن للزوار التجول بسهولة على طوله لاستكشاف جمال المدينة.

بجانب الجسر، يمتد منتزه صغير يطل على النهر، مما يوفر بيئة مثالية للاسترخاء ومتعة الأطفال بالألعاب والنشاطات الترفيهية.

كما يتوفر مجموعة متنوعة من المطاعم القريبة لتذوق أشهي المأكولات كما انها توفر إطلالات رائعة من فوق الجسر، مما يجعل تناول العشاء هناك تجربة لا تُنسى، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بجمال الجسر في الظلام مع أضواءه الساحرة.

7- ميدان بيازا ‪Piazza Square

ساحة بيازا هي واحدة من الساحات الرئيسية في مدينة باتومي الساحلية في جورجيا. تقع هذه الساحة في قلب المدينة القديمة وتعتبر وجهة مهمة للسكان المحليين والسياح الزائرين.

تمتاز ساحة بيازا بطابعها التاريخي والثقافي الفريد، حيث تحيط بها مباني قديمة ذات تصاميم أرمانية وإيطالية، مما يضفي عليها جاذبية خاصة. تتوفر في الساحة العديد من المقاهي والمطاعم التقليدية التي تقدم المأكولات الجورجية الشهية، وتوفر أماكن مثالية للاسترخاء ومشاهدة حياة المدينة تمر بجوارك.

بالإضافة إلى ذلك، تعتبر ساحة بيازا مكانًا للفعاليات الثقافية والفنية، حيث تستضيف مختلف الفعاليات الموسيقية والفنية والمسرحية على مدار العام، مما يجعلها وجهة ممتعة للزوار من جميع الأعمار والاهتمامات.

8- تمثال علي ونينو Monument Ali and Nino

تمثال علي ونينو هو تمثال يقع في مدينة باتومي، عاصمة جورجيا، ويُعتبر رمزاً مهماً للحب والوحدة الوطنية.

يصور التمثال الأسطوري للأمير العربي علي والأميرة الجورجية نينو وهما يتبادلان قبلة، مما يعكس القصة الرومانسية بين الشعبين العربي والجورجي.

تعود قصة علي ونينو إلى القرن السادس الميلادي، حيث يقول الأسطورة الجورجية أن الأمير علي، الذي يمثل العالم الإسلامي، والأميرة نينو، التي تمثل جورجيا المسيحية، وقعوا في حب بعضهما البعض.

وفقاً للقصة، قام الأمير علي بزيارة جورجيا لطلب يد نينو، وتمثالهما يحكي هذه القصة الرومانسية والتاريخية في وقت واحد.

يُعتبر تمثال علي ونينو من افضل الاماكن في جورجيا وموقعاً سياحياً مهماً في باتومي، حيث يجذب الزوار لالتقاط الصور واستكشاف الأساطير والتاريخ الذي يرتبط به. كما يعتبر رمزاً للتلاحم بين الثقافات والأديان المختلفة في جورجيا، ويُظهر تحية للتعددية والتسامح في البلاد.

9- التلفريك في باتومي

.

من افضل الاماكن في جورجيا هي تجربة صعود أعلى نقطة في باتومي تُعتبر لحظة ساحرة ومثيرة لا تُنسى، حيث يُمكنك الاستمتاع بمنظر خلاب للمدينة والتقاط الصور الرائعة. ومع وجود مقهى في القمة، يُمكنك التمتع بمشروب أو وجبة خفيفة بينما تستمتع بالإطلالات الساحرة.

أنصح بشدة المسافرين بتجربة رحلة التلفريك فى باتومي، حيث ستُمكنهم من مشاهدة جمال البحر الأسود من أعلى قمة في باتومي. تأخذ الرحلة حوالي 45 دقيقة، لكنها تُنقلك إلى عالم من الخيال والروعة، مما يجعلها تجربة لا تُضاهى

10- ممشي باتومي ‪Batumi Boulevard

ممشى باتومي هو واحد من أهم المعالم السياحية في مدينة باتومي الساحلية في جورجيا. يمتد هذا الممشى على طول الساحل البحري للمدينة، ويعتبر مكانًا مثاليًا للاسترخاء والتمتع بجمال البحر الأسود.

تتميز منطقة الممشى بأجوائها الرائعة والمناظر الخلابة التي تقدمها، حيث يمكن للزوار التجول على طول الشاطئ والاستمتاع بالمناظر الخلابة للبحر. بالإضافة إلى ذلك، يوجد العديد من المقاهي والمطاعم والمحال التجارية على طول الممشى، مما يجعله مكانًا مثاليًا لتناول الطعام أو التسوق أثناء التجول.

بفضل جماله الطبيعي وتنوع الأنشطة التي يقدمها، يعتبر ممشى باتومي وجهة مفضلة للسكان المحليين والسياح الزائرين على حد سواء، حيث يمكن للجميع الاستمتاع بأوقات ممتعة ومريحة على طول هذا الشاطئ الرائع.

يمكنكم الاستمتاع بإقامة ممتازة في أرقي فنادق جورجيا التي حصلت علي تقييمات رائعة في كل من الهدوء، الراحة، الموقع، النظافة، طاقم العمل داخل وخارج الفندق مثل السائق والمرشد.

كل هذا متواجد لمساعدتك في عيش تجربة ممتعة وصنع ذكريات لا تُنسي في افضل الاماكن في جورجيا.

الاسئلة الشائعة

ما هي اجمل مدن جورجيا؟

جورجيا تضم العديد من المدن الجميلة والمثيرة للاستكشاف، وتختلف تجارب السفر حسب تفضيلات كل شخص ولكن جميع من سافروا أتفقوا علي انهم عاشوا تجربة سعيدة لا تُنسي.

أيهما أفضل تبليسي أو باتومي؟

باتومي تُعتبر واحدة من أكثر المدن الساحلية جاذبية في جورجيا، حيث تتميز بشواطئها الرملية الجميلة ومناخها المعتدل. أما تبليسي فهي عاصمة جورجيا وتجمع بين الحداثة والتاريخ، مع مزيج مذهل من المعالم التاريخية والثقافية والحياة الليلية النابضة بالحياة.

متى افضل وقت لزيارة جورجيا؟

أما بالنسبة لأفضل وقت لزيارة جورجيا، فإن الربيع والخريف عادةً يُعتبران الفترتين المثاليتين. في الربيع، تكون الطبيعة خضراء نابضة بالحياة والأجواء معتدلة، بينما في الخريف، يتحول الطقس إلى أكثر اعتدالاً ويظهر جمال ألوان الخريف في المناظر الطبيعية.

هل تستحق الزيارة جورجيا؟

جورجيا تستحق الزيارة بلا شك، فهي تقدم تجربة فريدة من نوعها للمسافرين بفضل تنوعها الطبيعي الساحر وتراثها الثقافي الغني.

ما اسم شارع العرب في جورجيا؟

شارع العرب هو واحد من أكثر الشوارع شهرة في مدينة تبليسي، ينجذب إليه السياح من كل مكان والسكان المحليين أيضا لاستكشاف أبرز المعالم السياحية الموجودة فيه والاستمتاع بالهندسة المعمارية للمباني التي ترجع إلى القرن التاسع عشر والعشرين، يمكنك من خلال زيارة شارع العرب زيارة المسارح والمتاحف والمطاعم والمقاهي العربية.

الخلاصة

تتنوع الأماكن السياحية في جورجيا بشكل مذهل، حيث تجمع بين الطبيعة الخلابة والتاريخ العريق والثقافة الغنية.

من جبال القوقاز الشاهقة إلى الشواطئ الرملية في باتومي، تقدم هذه الوجهات تجارب سفر متنوعة وممتعة للزوار من مختلف الأعمار والاهتمامات.

تتضمن هذه القائمة معالم مثل قلعة ناريكالا التاريخية ومتاتسميندا بارك الممتع، بالإضافة إلى مناطق طبيعية ساحرة مثل كهف بروميثيوس وحديقة باتومي النباتية.

سواء كنت تبحث عن مغامرة في الطبيعة أو استكشاف للتاريخ والثقافة، فإن جورجيا تضمن لك تجربة لا تُنسى تمتزج فيها الإثارة والثقافة والاستمتاع لصنع ذكريات لا تُنسي.

اشترك بالقائمة البريدية


مقالات اخرى