خريطة جورجيا وحدودها: تعرف علي الدول المجاورة لجورجيا 2024

  • الرئيسية
  • خريطة جورجيا وحدودها: تعرف علي الدول المجاورة لجورجيا 2024

مقالات مهمة

خريطة جورجيا

خريطة جورجيا السياحية بالعربي 2024

دولة جورجيا

دليلك حول دولة جورجيا بالصور

السفر الى جورجيا

دليلك الشامل لزيارة Georgia في 2024

عروض جورجيا

اكثر من 14 برنامج سياحي لزيارة دولة  Georgia

نيو ستب جورجيا للسياحة والسفر

سافر إلى جورجيا مع شركة نيوستب  افضل شركة رحلات سياحية فى جورجيا بخبرة أكثر من 10 سنوات.

برامج سياحية متنوعة اكثر من 14 برنامج سياحي ترفيهي لزيارة دولة جورجيا بسائق خاص وسيارة مريحة.

الأن يمكنك تصميم رحلتك بنفسك تواصل معنا عبرالرقم الموحد على الموقع وسيتم الرد عليك فوراً.

خريطة جورجيا بالعربي

تقع جورجيا في منطقة القوقاز على الحدود بين أوروبا الشرقية وغرب آسيا، يحدها من الغرب البحر الأسود ومن الشمال روسيا، ومن الجنوب تركيا وأرمينيا، ومن الشرق أذربيجان كما هو واضح علي خريطة جورجيا وحدودها.

عاصمتها تبليسي، اللغة الرسمية لها هي الجورجية، النظام السياسي جمهورية برلمانية والعملة الجورجية هي “لاري جورجي”.

أما عن الديانة فيتمتع الشعب الجورجي بتنوع في الديانات فتتواجد الديانة الإسلامية وغالبية السكان معتنقين للديانة المسيحية وهناك ديانات أخري مثل الأرمنية وغيرها.

فتاريخ جورجيا غني وحافل بالأحداث، حيث نشأت مملكتا كولخيس وأيبيريا على أراضي جورجيا في العصور القديمة.

وقد بلغت جورجيا ذروة مجدها السياسي والاقتصادي خلال حكم الملك ديفيد والملكة تمارا في القرن الحادي والثاني عشر.

وفي القرن التاسع عشر ضمت جورجيا إلى الإمبراطورية الروسية، تعد جورجيا وجهة سياحية رائعة حيث تتمتع بمناظر طبيعية خلابة، وتاريخ غني، وثقافة مميزة.

فى هذه التدوينة خصصت لكم الإجابة عن سؤال اين تقع جورجيا على الخريطة فهي بنا نكتشف الإجابة.

خريطة جورجيا وحدودها مع الدول المجاورة

تقع جورجيا في قلب منطقة القوقاز محاطة بمجموعة من الدول المجاورة من الشمال تجاورها روسيا، ومن الجنوب، تجاورها أرمينيا وتركيا، ومن الشرق، تجاورها أذربيجان، بينما يشكل البحر الأسود حدودها الغربية.

تتمتع جورجيا بموقع جغرافي فريد، حيث تشكل جسر بين أوروبا وآسيا، تعرف جورجيا بثقافتها الغنية وتاريخها العريق، وتعد وجهة سياحية مميزة لمحبي الطبيعة الخلابة والمناظر الطبيعية المتنوعة. ذلك كما هو موضح فى خريطة جورجيا وحدودها فى هذا المقال.

تعالوا معي لنتعرف اكثر أين تقع جورجيا فى تركيا ؟

الدول المجاورة لجورجيا

تقع جورجيا في منطقة ذات تنوع ثقافي وسياسي، حيث تشترك في الحدود مع العديد من الدول مثل أذربيجان وتركيا وروسيا، تتمتع جورجيا بعلاقات مشتركة مع هذه الدول بعضها تاريخي وبعضها حديث.

وفيما يلي أبرز الدول المجاورة لجورجيا:

دولة روسيا

تعد روسيا جارة شمالية لجورجيا، تربطها بها حدود برية هي الأطول بين جورجيا وأي دولة أخرى، حيث تبلغ 555 ميل، وتمتد هذه الحدود بشكل كبير على طول سلسلة جبال القوقاز الشامخة.

دولة أذربيجان

تربط أذربيجان وجورجيا علاقات ثنائية مشتركة، على الرغم من عدم ترسيم حدودهما بشكل نهائي، تعد أذربيجان من الدول الحدودية لجورجيا حيث تمتد حدودهما المشتركة على طول 266 ميل من الشرق إلى نقطة إلتقاء حدودها مع جورجيا وروسيا.

خريطة جورجيا بالعربي

تقدم جورجيا بمزيجها الرائع من المدن الكبيرة والبلدات والقرى الصغيرة تجربة سفر استثنائية لزوارها فمن خلال استكشاف خريطة جورجيا بالعربي ستتمكن من الوصول إلى أشهر الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة.

وتعد جورجيا موطن للعديد من المعالم التاريخية، مما يجعلها وجهة مثالية لعشاق التاريخ والثقافة لذلك ينصح بتخصيص وقت كاف لزيارة مختلف المناطق والتمتع بكل ما تقدمه جورجيا من كنوز تاريخية وطبيعية.

موقع جورجيا على الخريطة جعلها تحتضن جورجيا موقع فريد في جنوب القوقاز، على مفترق طرق بين غرب آسيا وشرق أوروبا، تحدها روسيا من الشمال عبر قمة جبال القوقاز الكبرى، تلك السلسلة التي تعتبر علامة فارقة بين القارتين.

خريطة جورجيا السياحية

خريطة جورجيا السياحية

الخريطة السياحية لجورجيا بالعربي يوجد بها العديد من المدن منها مدينة تبليسي حيث تعتبر تبليسي عاصمة جورجيا النابضة بالحياة جوهرة حقيقية توجت كأجمل مدينة في جورجيا دون منازع، فبينما تبهر باقي مدن جورجيا بجمالها الفريد.

تتميز تبليسي بمزيج ساحر من المناظر الطبيعية الخلابة والموقع المتميز على ضفاف نهر كورا. وتحيط بتبليسي جبال خلابة ومرتفعات رائعة وتلال ساحرة.

مما يضفي عليها سحر خاص يجعلها وجهة مثالية لمحبي الطبيعة والهدوء، وتقدم خريطة تبليسي السياحية باللغة العربية دليل رائع لاكتشاف العديد من المناطق السياحية العالمية الرائعة التي تنتشر في مدن جورجيا.

خريطة جورجيا وتركيا

خريطة جورجيا تركيا

تقع تركيا جورجيا على حدود تركيا مع روسيا وأرمينيا وأرزبيجان كما هو موضح فى خريطة جورجيا وتركيا.

افضل الأماكن في جورجيا

تعد جورجيا وجهة سياحية ساحرة تغري الزوار من جميع أنحاء العالم بجمالها الطبيعي الخلاب وتاريخها العريق وثقافتها الغنية، إليك بعض أشهر الأماكن السياحية في جورجيا:

إقراء ايضاً: افضل الاماكن فى جورجيا

  • تبليسي: عاصمة جورجيا النابضة بالحياة، حيث يمكنك استكشاف المعالم التاريخية مثل قلعة ناريكالا وجسر السلام، والتمتع بجمال المدينة من أعلى تلفريك تبليسي.
  • باتومي: مدينة ساحلية رائعة على البحر الأسود، تتميز بشواطئها الرملية الذهبية ومناظرها الطبيعية الخلابة، وتوفر العديد من الأنشطة الترفيهية مثل ركوب الأمواج والغطس.
  • كوتايسي: ثاني أكبر مدينة في جورجيا، وتعرف بجمالها الطبيعي الخلاب وتاريخها العريق، حيث يمكنك زيارة دير جيلاتي وكاتدرائية باغراتي، وهما من مواقع التراث العالمي لليونسكو.
  • مدينة متسخيتا: عاصمة جورجيا القديمة، وتعد موطن للعديد من الكنائس والكاتدرائيات القديمة مثل كاتدرائية سفيتيتسخوفيلي، وهي من مواقع التراث العالمي لليونسكو.

في الختام نكون قد وضحنا لكم خريطة جورجيا وحدودها بالإضافة إلى الدول المجاورة لجورجيا، كما بينا لكم بالإضافة إلى إلى الخريطة السياحية وأهم الاماكن السياحية في جورجيا، نتمنى لكم رحلة سعيدة.

اشترك بالقائمة البريدية


مقالات اخرى